“شورى العمل” الإسلامي يندد بمؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للأقصى

ندد “مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي” بما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وما […]

ندد “مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي” بما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وما أسماه بمؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، مستنكراً ما اعتبره صمت عربي وعجز حكومي عن حماية السيادة الأردنية على المسجد الأقصى.
كما أيد المجلس في بيان أصدره اليوم السبت موقف المملكة العربية السعودية في تصديه للتغول الإيراني في المنطقة العربية .
ومن جهة أخرى اعتبر المجلس أن موقف الحكومة من الحريات والقوانين المتعلقة بالأحزاب والبلديات واللامركزية إنما يؤكد غياب الإرادة السياسية لدى النظام في إحداث إصلاحات حقيقية.
وتليا نص البيان :

بيان صحفي صادر عن
“مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامي”

عقد مجلس الشورى السابع اجتماعه العادي السادس صباح يوم السبت 14 ذو القعدة 1436هـ الموافق 29/ 8 /2015 برئاسة الدكتور عبد المحسن العزام رئيس المجلس .
ناقش المجلس التقريرين الإداري والسياسي المقدمين من المكتب التنفيذي وقام بإقرارهما .
وقد تدارس المجلس الأوضاع المحلية الراهنة التي تعيشها البلاد من انسداد للأفق السياسي ، وتعطيل لأدوات الحوار الجاد مع كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تمارس الحكومة غموضاً متعمداً في قانون الانتخابات القادمة، كما أنها لم تلبي مطالب الأحزاب والقوى السياسية في القوانين الناظمة للحياة السياسية لاسيما القوانين المتعلقة بالأحزاب والبلديات واللامركزية . مما يؤكد غياب الإرادة السياسية لدى النظام في إحداث إصلاحات حقيقية تلبي طموحات الشعب الأردني، وتخرج البلاد من الأزمات المتعددة التي يعيشها الأردن .
كما أنها بالغت في استهدافها للحريات العامة مصادرة حق المواطن في التعبير عن رأيه بحرية، فاعتقلت المزيد من أحرار الوطن المطالبين بالإصلاح .
وقد ندد المجلس بما يتعرض له المسجد الأقصى الشريف من انتهاكات صهيونية متزايدة في محاولة منه لتكريس مؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، في ظل صمت عربي وعجز حكومي عن حماية السيادة الأردنية على المسجد الأقصى . مطالبين الحكومة تحمل مسؤولياتها الكاملة نحو أولى القبلتين وثالث الحرمين .
وفي الشأن الإقليمي أيد المجلس موقف المملكة العربية السعودية المناصر للشرعية في اليمن، وتصديه للتغول الإيراني في المنطقة العربية، هذا ويدعو المجلس كافة الدول العربية والإسلامية لدعم الموقف السعودي ومساندته .
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.

عمان في 14 ذو القعدة 1436 هـ رئيس مجلس الشورى
الموافق 29/ 8 / 2015م د. عبد المحسن العزام

Print Friendly