“العمل الإسلامي” يعقد ورشة عمل حول قانوني البلديات واللامركزية

“العمل الإسلامي” يعقد ورشة عمل حول قانوني البلديات واللامركزية    عقد حزب جبهة العمل الإسلامي ظهر […]
“العمل الإسلامي” يعقد ورشة عمل حول قانوني البلديات واللامركزية 
 
عقد حزب جبهة العمل الإسلامي ظهر اليوم ورشة عمل للجنة المجالس المحلية المركزية في الحزب  بعنوان  ( قراءة مهنية في قانون البلديات واللامركزية لعام 2015 ).
و تحدث في الندوة المحامي عبد الرؤوف التل رئيس بلدية اربد الأسبق حول قانون البلديات ، مشيرا إلى ما يعتري القانون من سلبيات وابتعاده عن الأهداف التي ينبغي ان يحققها القانون من حيث توسيع صلاحيات البلديات وليس تقليصها أو إضعافها كما هو وارد في القانون الحالي، كما تناول عدد من إيجابيات القانون لا سيمت فيمت يتعلق بالضابطة العدلية لموطفي البلديات .
كما تحدث المهندس بسام جرادات رئيس لجنة المجالس المحلية في الحزب حول قانون اللامركزية ، لافتا إلى أن هذا القانون كان مطلباً حكومياً لتحسين العملية الديمقراطية، فيما جاءت الصيغة المقرة للقانون بمت يخالف هذا التوجه ، بحيث تم تفريغه من مضمون اللامركزية.
وأشار جرادات إلى ما يتضمنه القانون من تغول كبير من قبل السلطة التنفيذية على المجلس من خلال التعيين في مجلس المحافظة بنسبة 25% وتغول المكتب التنفيذي المعين بكامله على المجالس البلدية .
كما قدم المشاركون مداخلات وتوصيات تم رفعها الى المكتب التنفيذي للحزب ، فيما  أدارة الندوة مساعد الأمين العام للحزب للشؤون المالية الدكتور موسى الوحش .
IMG-20160220-WA0019 IMG-20160220-WA0025
Print Friendly