العمل الإسلامي يستنكر الاعتقالات السياسية و يطالب بإجراءات جادة للتعامل مع تقرير “المحاسبة”

قدم التعازي لذوي الشهيد الدعجة   تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي اعتقال النشطاء […]

قدم التعازي لذوي الشهيد الدعجة

 

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

اعتقال النشطاء وقادة الرأي : يستنكر الحزب استمرار الهجمة على الحريات وتكميم الأفواه بصورة فجة واعتقال أصحاب الرأي والقلم والتي كان آخرها اعتقال الكاتب والروائي الدكتور أيمن العتوم بطريقة لا تتناسب مع احترام الدولة لابناءها والشخصيات العامة وكذلك اعتقال النشطاء صبر العضايلة وحاتم العرموطي وخضر جبارة بسبب مواقف سياسية، ومطالبتهم بالإصلاح ومحاربة الفساد. ويطالب الحزب وضع حد لهذه السياسة الأمنية المرفوضة وإطلاق سراحهم فوراً واحترام حرية الرأي والتعبير وحق المعارضة السياسية .

نعي الشهيد الطيار عايد الدعجة : ينعى الحزب الشهيد الطيار عايد الدعجة الذي استشهد اثر سقوط طائرته أثناء قيامه برحلة تدريبية اعتيادية .

تقرير ديوان المحاسبة : يأسف الحزب لاستمرار حالة تفشي الفساد المالي و الإداري في مؤسسات الدولة وهو ما أبرزه تقرير ديوان المحاسبة لعام 2015 ويتساءل الحزب عن مدى الجدية التي يؤخذ بها مضمون هذه التقارير وآليات التعامل معه، واتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة لمحاسبة المتسببين بهذه المفاسد، ووضع حد لاستمراريته، مطالبين مجلس النواب بأن يكون هذا التقرير محل اهتمامهم ومتابعتهم كسلطة منتخبة للرقابة على مؤسسات الدولة .

عمان في : 7 ربيع الأول 1438هـ
حزب جبهة العمل الإسلامي

الموافـــق : 7/ 12 / 2016م

Print Friendly