“العمل الإسلامي” يدعو لتدخل ملكي نحو توجهات الحكومة لرفع الأسعار

“تنفيذي الحزب” يوصي بالمشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية ويبارك عملية القدس استنكر حزب جبهة العمل […]

“تنفيذي الحزب” يوصي بالمشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية ويبارك عملية القدس

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي التوجهات الحكومية برفع الضرائب والسلع الأساسية وما يتسبب به ذلك من رفع أسعار هذه السلع على المواطنين، حيث دعها الحزب جلالة الملك للتدخل الفوري ” لوضع حد لهذه السياسات الفاشلة التي أوصلت البلد إلى هذه الحالة المقلقة” .

وأشار الحزب في تصريح صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي إلى أن استمرار الضغط على المواطن في ظل هذه الظروف الإقليمية السيئة وتردي الخدمات الحكومية وتدني وتآكل الرواتب والأجور وتفاقم المشكلات الاجتماعية والأمنية ” سيجعل من هذه السياسات الحكومية بيئة خصبة للتطرف ووقوداً لانفجار اجتماعي لا تعرف مساراته ولا نتائجه، ونحن في غنى عنه”.

وأضاف الحزب ” أصبحت هذه الحكومات المتعاقبة لا تجد علاجاً لحل المشكلات الاقتصادية التي يعاني منها الوطن إلا على حساب جيب المواطن والضغط على معيشته في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن الفساد المستشري في جنبات المؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة التابعة لها وعجزها عن استعادة أموال الدولة المنهوبة من أيدي الفاسدين”.

وحول الموقف من انتخابات البلديات واللامركزية أعلن المكتب التنفيذي للحزب أنه تدارس موضوع المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية وأوصى لمجلس شورى الحزب بالمشاركة بهذه الانتخابات في اجتماعه الذي سيعقد يوم الخميس القادم .

وفيما يلي نص البيان :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

في الشأن الوطني :

– رفع الأسعار والضرائب : يستنكر الحزب التوجهات الحكومية برفع الضرائب والسلع الأساسية والتي ستكون سبباً في رفع أسعار هذه السلع على المواطنين حيث أصبحت هذه الحكومات المتعاقبة لا تجد علاجاً لحل المشكلات الاقتصادية التي يعاني منها الوطن إلا على حساب جيب المواطن والضغط على معيشته في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن الفساد المستشري في جنبات المؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة التابعة لها وعجزها عن استعادة أموال الدولة المنهوبة من أيدي الفاسدين.

وان استمرار الضغط على المواطن في ظل هذه الظروف الإقليمية السيئة وتردي الخدمات الحكومية وتدني وتآكل الرواتب والأجور وتفاقم المشكلات الاجتماعية والأمنية سيجعل من هذه السياسات الحكومية بيئة خصبة للتطرف ووقوداً لانفجار اجتماعي لا تعرف مساراته ولا نتائجه، ونحن في غنى عنه، وإننا في حزب جبهة العمل الاسلامي ندعو جلالة الملك للتدخل الفوري لوضع حد لهذه السياسات الفاشلة التي أوصلت البلد إلى هذه الحالة المقلقة .

– انتخابات البلديات واللامركزية : تدارس المكتب التنفيذي موضوع المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية وأوصى لمجلس شورى الحزب بالمشاركة بهذه الانتخابات في اجتماعه الذي سيعقد يوم الخميس القادم .

في الشأن الفلسطيني :
يبارك الحزب العملية البطولية التي نفذها الشهيد الفلسطيني فادي قنبر والتي أسفرت عن مصرع عدد من الجنود الصهاينة وإصابة آخرين بجروح بالغة .

عمان في : 11 ربيع الآخر 1438هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 10/ 1 / 20177م

Print Friendly