الزيود خلال إفتتاح الفرع الشبابي ل”العمل الإسلامي”: سنكون في الخندق المتقدم مع الجيش للدفاع عن الوطن

وسط حضور شبابي واسع الزيود خلال إفتتاح الفرع الشبابي ل”العمل الإسلامي”: سنكون في الخندق المتقدم […]

وسط حضور شبابي واسع
الزيود خلال إفتتاح الفرع الشبابي ل”العمل الإسلامي”: سنكون في الخندق المتقدم مع الجيش للدفاع عن الوطن

الزيود: قانون الإنتخاب الجديد لا يبشر بالإصلاح
العبادي :فرع الشباب سيمثل منبرا لتفعيل دورهم والدفاع عن حقوقهم

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي عن إفتتاح الفرع الشبابي للحزب وإطلاق مشاريع القطاع الشبابي ، وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم في مقر الامانة العامة للحزب تحت رعاية الأمين العام للحزب محمد الزيود وحضور أعضاء المكتب التنفيذي وحشد من أعضاء القطاع الشبابي.

واعتبر الأمين العام للحزب محمد الزيود أن إفتتاح الفرع الشبابي في الحزب يأتي أيذاناً ببدء وتدشين مرحلة جديدة من مراحل  العمل المؤسسي الجاد وشعورا بالمسؤولية والواجب ، مؤكداً أن هذه الخطوة سيكون لها الأثر الفعال في تفعيل دور الشباب وإبراز القيادات الشابة وإنشاء المنظمات الشبابية التي تخدم الوطن وتكون رافداً من روافد الخير والعطاء، مؤكداً على دور الشباب في ظل ما يواجهه المجتمع من تحديات.

وأكد الزيود في كلمة خلال الحفل إستمرار سعي الحزب مع الخيرين من أبناء الوطن لتحقيق الإصلاح في مختلف مجالات الحياة ، كما أكد إستمرار الحزب في مساعيه لتطوير البنية الحزبية بما يخدم مسيرة الحزب وتطلعاته ضمن خطة على المستوى الداخلي والخارجي مع إستنهاض عمل الفروع ،لافتاً إلى ما أقره مجلس شورى من تعديلات على النظام الأساسي للحزب.

وأشار الزيود إلى بدء الحزب في عملية تطوير قطاعات الشباب والمراة وإنشاء دوائر إقتصادية وإعلامية وقانونية ، وإقرار برنامج للتثقيف الفكري وخطة للتدريب والتأهيل وتشكيل فريق سياسي متخصص ، والعمل على تطوير منظومة شراكة وتعزيز التحالفات مع مختلف الأحزاب السياسية الأردنية والعمل على تطوير الخطاب الحزبي وتعظيم الشراكة مع الجميع .

وأضاف الزيود ” نعمل على مواجهة التحديات الخارجية التي تمس أمن الوطن من خلال التصدي للمشروع الصهيوامريكي ومخاطر النزاعات المحيطة، ونرفض التهديدات التي توجه للأردن وسنكون في الخندق المتقدم مع جيشنا الباسل في الدفاع عن كل ذرة تراب من هذا الوطن الأشم ” .

واعتبر الزيود  أن  ما وصل من معلوماتٍ حول شكل قانون الإنتخاب الجديد لا يبشر بإصلاحٍ حقيقي ولا يؤسس للحكومات البرلمانية , في ظل استبعاد الحكومة للقوى والأحزاب المؤثرة بالمجتمع الاردني وعدم أخذ ملاحظاتها في مشروع القانون الذي يعرض على مجلس النواب ” , مؤكداً بحسب وصفه ” أن مفتاح الاصلاح في الأردن هو إقرار قانون إنتخاب يساهم في انشاء مجلس نواب قوي يعمل على ترميم الحالة السياسية”.

العبادي :فرع الشباب سيمثل منبرا لتفعيل دورهم والدفاع عن حقوقهم

من جهته إعتبر رئيس اللجنة العليا للقطاع الشبابي أسامة العبادي أن إنشاء فرع مركزي للشباب يأتي  استكمالاً لجهود إعادة تشكيل الجانب التنظيمي لتفعيل دور الشباب في حزب جبهة العمل الإسلامي، بحيث يكون نواة لإنشاء فروع للشباب في أقاليم الوطن ومحافظاته؛ ليكون للشباب الأردني عامةً ولشباب حزب جبهة العمل الإسلامي خاصةً الريادة في صنع نهضة الأردن.
وأشار العبادي إلى أن تخصيص فرع للحزب للشباب والشابات من أعمار ( 18 – 35 عاما) يأتي بعد إنجاز لائحة القطاع الشبابي وانتخاب لجنته العليا وقيادته لأول مرة من مندوبي الشباب في الفروع، بما سيمثل منبراً لهم ليعبروا عن آرائهم وحصناً يدافعون فيه عن حقوقهم، ومنتدى لتنمية ثقافتهم وصقل مهاراتهم ورفع كفاءاتهم، وميداناً لتفعيل دورهم وصناعة قاداتهم وإطلاق مبادراتهم .

ولفت العبادي إلى ان أعضاء الفرع سينتخبون من بينهم هيئة إدارية، وممثلين لهم في اللجنة العليا للقطاع الشبابي، وفي المؤتمر العام ومجلس الشورى، ليشارك الشباب بقوة في قيادة الحزب ورسم استراتيجياته واتخاذ قراراته وتنفيذها.

وأشار العبادي إلى عدد من المشاريع التي سيعمل القطاع الشبابي على تنفيذها في مختلف المحافظات ضمن الخطة الاستراتيجية للقطاع الشبابي للمساهمة في معالجة قضايا هامة تؤرق الشباب الأردني في حياته اليومية، مثمنا دعم المكتب التنفيذي للحزب على دعمهم الكبير للجنة العليا للقطاع الشبابي، ولإنشاء فرع الشباب، وترسيخهم للمبادئ الديمقراطية في التمثيل الشبابي.

و قدم عضو اللجنة رياض السنيد عرضاً حول رؤية القطاع الشبابي وخطته الإستراتيجية داخل وخارج الحزب، كما تم تكريم رئيس اللجنة السابقة للقطاع الشبابي الدكتور رامي ملحم تقديرا لجهود اللجنة.

فيما تحدث عضو اللجنة محمد الصيام حول المشاريع الشبابية التي سيعمل الفرع الشبابي على تنفيذها ومنها مشاريع تتعلق بنشر الوعي في الجامعات،  وتنمية قطاع الطاقة وسبل الحفاظ عليها ومشاريع حول دعم القضية الفلسطينية وحماية الأردن من المشروع الصهيوني،  ومشاريع تتعلق بالقيم والأخلاق المجتمعية ومشروع المنتدى الشبابي.
‫مُرسل من هاتف Sony Xperia™‎ الذكي الخاص بي

Print Friendly